الاثنين، 3 نوفمبر 2014

29

+18 | ازدياد المفهوم المثير في الكي بوب سواء اكان للفتيات او للرجال

Posted in ,


موضوع اليوم قد يزعج الكثيرين منكم
و اتمنى الا يقرأ الموضوع من هم اقل من 18
و لكن دعونا نتحدث بمنتهى الصراحه
و للعلم انني فان للكثير من الذين سأتحدث عنهم الان و اولهم الذي في الصورة اعلاه و هو Taemin 
منذ عدة سنوات كان الآيدول المفضل لي 
لذا اليوم سنتحدث بصراحة و بدون نزاع لان موضوع اليوم مثير للجدل ! 
و رجاء لا تقوموا بالتعليق قبل ان تكملوا قراءة الموضوع كاملاً

______

لنبدأ مع الاشخاص الذين كانوا يتابعون الكي بوب من خلال القناة السابقه Korea TV لان غالباً الجيل الجديد للكي بوب قد لا يفهم كثيراً ما اتحدث عنه

كان بالنسبة لنا المفهوم المثير فقط للفتيات و ايضاً هو عبارة عن بعض الملابس القصيرة و حسب 
و مقارنة لما يحدث الان فالمهوم المثير السابق لا يعتبر مثيراً لما هو عليه الآن 
مثال سابق

اغنية SNSD Tell me your Wish 

كانت بالنسبة لنا هذا احد المفاهيم المثيرة 

و واجهت فرقة سيستار بعض النقد من المعجبين العرب مع اغنية Alone 


و نفس الحال مع فرقة Secret في اغنية mamiya mamiya mami mamiya


و فرقة KARA مع اغنية We're with you 


هكذا كان المفهوم المثير بالنسبة لنا 
و كنا نرى الكثيرين يعتبرون ان مفهوم فرقة SNSD هو الاكثر اثارة 
و لكن اذا نظرنا إليهن الان فلم يعد يربطهن بالاثارة اية صله 

و اعرضوا الصور السابقه على متابعين جدد للكيبوب و اخبروهم ان هذا مفهوم مثير

حينها لن تجدوا الا رداً واحداً و هو " أنتم أبرياء ! " 

اما نظراً لفرق الرجال 
لم يكن هناك شيء يدعى المفهوم المثير للرجال 
كان الرجال مثيرين بوجوههم و وسامتهم 
و لكن الان اختلف الامر و لكن ليس مع الجميع فالتغير المثير حدث مع النساء اكثر 

و لكن هذه بعض الامثله من مفاهيم الرجال القديمه





و كانت بالنسبة لنا اغنية 10 من 10 لفرقة تو بي ام هي لمن هم 15+ او 16+ 
بسبب وجود مقطع للممثلة في  حمام السباحه 



استرجعتم الذكريات أليس كذلك ؟ 
و لكن ماذا اذا كان من يقرأ الان هو فان جديد او لم يكن معنا آن ذاك ؟
الصور السابقه هي بعض الادلة لتجعلكم تفهمون ما اقصد 

سيقول بعضكم هذا امر طبيعي لانهم ليسوا مسلمين !

حسناً هذا صحيح فهم لديهم ان هذا امر اعتيادي 
و لكن ..
في المجتمع الكوري لا يفعلون مثل المجتمع الاوروبي او الامريكي 
و الملابس المثيرة هي فقط شيء يتم ارتداؤه وقت الذهاب الى الشاطيء


و لكن بسبب شهرة الكي بوب و دخوله النطاق العالمي اصبحوا يقومون بتقليد المفهوم الامريكي 
سواء اكان في الغناء او الراب او ( الإثـارة ) 
لنبدأ بالأمثلة و كانت الاقوى منذ بداية عام 2013 لنهاية عام 2014 ( الآن )



بعد شهرة PSY باغنيته العالمية Gangnam style 

قرر القيام بأغنية اخرى بعنوان Gentelman 

و كما رأينها في اغنية غانغ نام لقد كان يغني مع هيونا و فتيات أخريات و لكن في Gentelman 


و بعد ذلك 9MUSES مع Glue 




و بعدها فاجئنا seungri بأغنيته Let's talk about love




2PM A.D.T.O.Y 



Trouble Maker NOW




إذا لاحظتم بالصور السابقه ستشعرون و كأنكم تشاهدون صوراً  تم التقاطها في امريكا و ليست كوريا

و بعد ذلك في 2014 

كانت هيومين من T-ARA ( مع العلم انني من اكبر المعجبين بتيارا و هيومين )

عادت بسولو لاغنية Nice Body



تقليد الغرب 




لقد دائماً إعتدنا على صورة تيمين اصغر اعضاء فرقة شايني 
و قد آن الآوان ليثبت نضجه و موهبته و لكنه في اول سولو له قام باستخدام جانب مثير ( و لكنه لا يقارن مع الصور السابقه )

كما هو الحال مع هيومين فشركاتهم اعطتهم المفهوم المثير في اول  عمل منفرد لهم لتلفت الانظار
خصوصاً ان دخول الفرق الجديده لشركة SM جعلت اخبار فرقة SHINee بالكاد موجودة في اهم العناوين 
و لكن اذا بحثنا الان عن تيمين سنجده كان ضربه قوية للمخططات 


و بعد ذلك جائت هيونا مرة اخرى مع Red 
قامت بدمج المفهوم المثير و اللطيف و لكن ان تم سؤالك عن الاغنية ماذا ستقول ؟
" اغنية مثيرة " 


لفرقة فور منيت هناك عضوات لديهن صوت افضل من صوت هيونا 
و لكن في كوريا و امريكا هل تقارن الموهبه بالجسد ؟ بالتأكيد لا


فالمنافسه بين الآيدول الاناث في كوريا اصبحت كـ " من سيقوم بعمل مفهوم مثير اكثر ؟ "
بدلاً من " من لديه موهبة اكثر ؟ "

كما ترون هنا مع Nasty Nasty Knock 
اصبح عنصر الرجال في اغاني النساء متواجد كما هو الحال سابقا في وجود عنصر النساء في اغاني الرجال


و بعد ذلك Stellar Marionette



حسناً ستقولون ان الفرق او المغنيين قاموا بإعلان ان تلك الاغاني هي لمن هم +19 او +18
و لكن اهذا يكفي ؟ 
هل تطلب من المعجبين الا يرون اغنية فنانهم المفضل ؟ 
حتى ان الفضول يقتل الكثيرين من هم اقل سناً 
و غالباً من يقرأ موضوعي الان هم اقل من 18 عاماً 

اذاً لنتابع !

بمجرد ظهور فرقة الشباب NU'EST حصل العضو رين على الكثير من الاهتمام بسبب وجهه الجميل حتى ان الكثيرين اصبحوا يضعون المكياج له على الصور و يقولون انه امرأه !
و لكنه اعاد لون شعره الطبيعي " الاسود " و قام بإظهار جسده 
هل هذه محاولة التخلص من كلام الاخرين عنه ؟



و رأينا أغنية الفرقة المبدعه U-KISS و قد كنت من الاشد المعجبين بهم و لكن ذهلت بأغنيتهم don't flirt
و كأنها تحاول الحصول على ماحصلت عليه اغنية سينغري العام الماضي



و لكنني قرأت بعض تعليقات الـKiss me 
قائلين ان الفرقة قامت بهذا المفهوم بسبب بعدهم عن الجوائز و المخططات
أي ان تلك الاغنية قاموا بإستخدامها  للفت النظر 
و هذا مايحدث مع الكثير من الفرق حالياً 

بعد ذلك جائت فرقة سيستار في اغنية I swear 
بمفهوم صيفي 

و كما نعلم جميعاً ان فرقة سيستار موهوبات و لكن هل قمن بالإضطرار الى ذلك ايضاً ؟

و عادت Gain مع صوتها الرائع بأغنية  fxxk u
و قامت بإستخدام الرجل ايضاً


و أخيراً Sunmi مع Full Moon 



هناك امثلة اخرى لم اذكرها و لكن اظن ان ذلك كان كافياً جداً 

اذا احببنا الكي بوب هذا لا يعني ان نحب مايفعلوه او نراه امراً عادياً 
فالخطأ خطأ و الصحيح صحيح 
و هذه القضيه اهم من زواج الآيدول او مخدرات جي دراغون
فمخدرات جي دراغون هي ضرر لنفسه و ليس لنا 
اما ما نراه الان هو ضرر لنا و للجميع فهو مايزيد المعجبين تشبهاً بالغرب 
و محاولة تقليد مايفعله فنانيهم المفضلين بدون وعي 

كنا سابقاً نقول للأهل ان كوريا تختلف عن امريكا 
و لكن الان هناك امور اصبحنا نخجل من ان نريها لأحد ما 
و صمت المعجبين هو مايجعل الشركات تكمل مسيرتها في المفهوم المثير

نعم ، الذنب ليس ذنب الفنان 
فالخطأ هو ان يوافق على ذلك 
و لكن الخطأ الاكبر هو الشركة 
و غالباً عندما يعترض الفنان على امر ما في بعض الشركات تحدث مشاكل و المثال الاكبر هو شركة SM 
و لكن في شركات اخرى كـ JYP قال اعضاء 2pm انهم مقربون من رئيس الشركة
هذا يعني انهم بإمكانهم المناقشه حول ما يرغبون به او يرفضونه
و كذلك في شركات اخرى ..

و هنا انهي موضوعي و اعتذر عن الصور التي قمت بوضعها و لكنها واقع امام اعينكم قمت بتجميعه هنا فاصبح شكله مقززاً إلى حد ما .

اتمنى الا تحتوي تعليقاتكم على ألفاظ خارجه
و سأستقبل ارائكم سلبيه كانت ام ايجابيه 
شكراً 


هناك 29 تعليقًا:

  1. أنا أؤيد كلامك 100%
    انا وحده من اللي تابعت الكيبوب من بداية ظهوره عندنا
    من بداية عام 2009
    بصراحه لاحظت فرق مره كثيير
    من قبل اول ماشوف اغنيه جديده كنت اروح اخبر بنات خالاتي عنها وماكنت احط البنات الصغار يطالعونها
    اما الحين كثرت فرق الكيبوب غير كذه صرت انا استحي افتح مقاطع واشوف بالاصل حرام احس انه ماعاد في فرق بين اللي يشوفهم وبين اللي يشوف صور اباحيه(اعذروني على كلامي بس هذا رأي وما يهمني اذا جت وحده فان لفرقه معينه وتعترض)
    بس الحين الحمدلله راح كل اهتمامي بالكيبوب واقتنعت منهم لاني حسيت مفهومهم كله صار سكسي وتجيك اغلب الاغاني بايخه وتطلع بالمراكز الاولى ليه مادري
    (الحين استنى بس اخف شوي عالدرمات قاعده احاول اني اتابع دراما وحده بس في وقتها مو اكثر من وحده ^-^)>>هذا فضفضه مع نفسي خخخ
    تفتكري موقع الو فن^_^ لو كنتي انتي من السنباي ؟خخخخخخخخخ

    شكرا حبيبتي على طرحك للموضوع

    ردحذف
  2. كلامك صحيح 100% وأوافق عليه
    ورايي حتى لو كانت الشركات تجبرهم ( إلي عقله في راسه يعرف خلاصه ) يعترضوا وفي طرق كثيره قدامهم يشوفوها
    أنا لو كنت مكانهم حتى لواضطريت اعتزل الغناء أهون عندي من اني أخالف مبادئي
    الي عجبنا في الكوريين من البدايه هو أخلاقهم وتمسكهم بمبادئ تشبه مبادئنا
    والمفروض من البدايه ما أحد يروح لشركه سمعتها مو كويسه مهما كان
    أنا واثقه ان خفايا الشركات ما يقدروا يخبوها عن محيطهم أكيد سمعوا الكوريين عنها في مجتمعهم
    بس المشكله واضح ان الفنانين بأنفسهم راضين عن هالشي وراغبين فيه
    ما يقهرني بعد هذا الا ربح مبيعاتهم وارتقاعهم في المخططات وزياده شهرتهم وفوزهم بالجوائز من التفسخ هذا
    أعتقد فعلا في لعب بهذي الامور زي ما يقولوا النتيزن
    الكيبوب صار عالم قذر
    للاسف فقد جماله وأهم ميزاته
    وأعتقد ان استمر الحال بيجي يوم يفقد الناس الاهتمام فيه بشكل كبير

    ردحذف
    الردود
    1. صحححححح
      اففففف قااهريني صاررو

      حذف
  3. المشكله الي قااعدة اصيررر ان مجرد اي فرقه تغير مفهومها ال المثيرر تحصلين عدد المعجبين يزززيد
    هاااي الشي الي قااااهرني حدهه
    وانا كلش ماحب هااي النوووع من المفهووووم اكره شي عندييي

    ردحذف
  4. ماعندي غير تعليق واحد ..الي قاعديين يسوونه شيء يقررررررررف لأبعد الحدود أحسني بعض الأحيان أشوف فيلم ماأشوف أغنية من المقاطع السيئة ..صراحه من غير انحياز أحس فرقة SNSD وبعض الفرق لبسها معقول الى هذه اللحظة بس عددها قليل مقارنة بالباقيين الله يرحم أيام Gee و oh كانت حلوة وممتعة حتى الرقص كان حلو حتى Tell me your Wish ماأشوفها مرره مثيرة مقارنة بالي حاصل ..ذحين حتى الرقص سيء ماكأنهم يرقصون كأنهم يدلعون ويعرضون أجسامهم ولا الوحده فيهم معها مغص طول الأغنية تدور وتطيح على الارض..كمان بصراحة أنا عن نفسي أبلع الحرمة ولا الرجال مو عشاني حرمة بس يجيك واحد فاتح بطنه ولا صدره شيئ منجد يقرررف لأبعد الحدود .. والبنات ماصار عندهم أدب تصور صدرها بفخر ..ماأقول غير الحمد لله على نعمة الاسلام مهما شفت مااتمنى ان ألبس زيهم ..الحمدلله الذي عافنا مما ابتلاهم..موضوع جميل وجاء في وقته يعطيك العافية

    ردحذف
  5. لاثاره صار موضوع عادي عن الكوري بس الحمد لله فيه فرق مفهومه مو مثير
    ما اقول الي اللهم ثبتنا على دينك

    ردحذف
  6. معك حق بكل شئ قلتيه الكيبوب اختلف كثير عن يالي كان و أنا دايما كنت أقول كوريا مختلفة عن أمريكا بس الحين مافي اختلاف كلهم زي بعض حتى الأغاني انخفض مستواها وكل يالي يحب يزيد شهرته يروح للمفهوم المثير الحمد الله مو كل الفرق هيك و أشكر ربي لأنني مسلمة وبفرق بين الخطأ و الصحيح
    شكرا على طرح الموضوع لأنه مهم كثير

    ردحذف
  7. كلامك صحيح
    وانا اوفقك الراي

    ردحذف
  8. للاسف المفهوم المثير مقزز لابعد حد
    و كثير اشتهروا بسببه و اقرب مثال فرقه غيرلز داي ماكانت معروفه ابدا و بعد اغنيتهم المثيره عرفوهم الناس
    و ببدايه الموضوع كان الخطا الاكبر من الشركات تجبرهم عليه بس حالياً لا الفنان صار يطلبه يوم شاف ان الفرق الثانيه ضبط معه مفهوم المثير و اغلب اللي يطلعون ب المقابلات يقولون ودهم يجربون المفهوم المثير

    من ناحيه شركه jyp معطيتهم حريتهم باغانيهم و يناقشونهم عشان كذا احسها الشركه الوحيده اللي صدق تعرض الفن الكوري طبعا باستبعاد ميس اي لانهم سوو مفهوم مثير بس مو مره مثير مثل اللي يتعرون
    و الفانز الكوري ضد المفهوم المبالغ فيه بس حب للاطلاع يخليهم يشوفونه و ترتفع النسب و تفوز الفرقه

    ردحذف
  9. انا مع كل كلمه قلتيها من جد انا عرفت اكيبوب من 2009 وكنت احس ان سنسد هم فرقه مفهومهم مثير لأنهم يلبسون بناطيل قصيره وغيره بس أللحين فرقة سنسد هم الفرقه الأكثر محافظه يعتبرون

    اولا انا شاولز وهوتيست فانز للبي ام وشايني من 2009

    تيمين معاك حق انه ماله داعي الصور اللي كانت صور لتيزر والألبوم حت الشاولز قالوا انه ماله داعي لأن لو تشوفين الأم في مافيه ولا شي من هذا فيه لقطه له بدون قميص ومصورين كتوفه بس ماتقارن بالصور حقت التيزر انا كنت اتمنى يكون لتيمين سولو رجولي بس مو مثير وهو قال انا سويت كذا عشان الناس لاعاد يقولون عني تيمين اللطيف اللي يشبه البنات


    2pm الأم في حق .D.T.O.Y من أسوء الأمفيات للبي ام انا اقوله وانا هوتيست من يوم عرفت الكيبوب وانا فانز لهم ومازلت
    بس الفيديو كان مبالغ الأغنيه جميييله والرقصه كانت ابداااااع بس في الأم في ماظهرت كثير عشان كذاا كنت افضل دايما اشوف ادائهم عالمسرح لأن الرقصه مبدعه وحتى هم قالوه ان المعجبين قالوا انه كا مبالغ وانهم ماقدروا يشوفونه


    لكن 2pm طلعوا ابرياء جدددددا بعد ماطلعت اغنيه هيونه مع عضو فرقة بيست بصرااااحه البي ام كان كأنك تشوفين مسلسل كوري مبالغ شوي بس تربل ميكر كأني اشوف فلم ابااحي !!! من جد هذا اقل مايقال عنه واغنية هيونا الجديده مقززه بمعنى الكلمه حتى ماقدرت اشوفها كامله وباقي الفرق والفنانين اللي ذكرتيهم نفس الشي بصراحه اللي قاعدين نشوفه افلام اباحيه مو اغاني من كثر مو هم متأثرين بالغرب
    سيستار دايما كانت اغانيهم جميلهم بلحنها واصواتهم ورقصهم بس اخر اغنيتين لهم من جد اسوأ اغاني لسيستار لا لحن ولا رقص واصواتهم ماظهرت وهذا يفوزن وهذا اللي يخليهم يستمرون بهذا المفهوم

    بالنسبه للشركات jyp معطيتهم الحريه والتوبي ام كانوا موافقين عل هذا المفهوم لأنهم طلعوا اغنيتين وحده بمفهوم عادي والثانيه بمفهوم مثير وماعجبت الناس كثير كفيديو كليب
    رجعوا هذي السنه بمفهوم ثانييي ونجحوا واعجبت الأغلب من الكورين والغرب والعرب

    انا اشوف السبب هم بعض الجمهور الكوري والأعلام الكوري خاصه , اذا طلعت فرقه بمفهوم مثير يرفعونهم فوق تشتهر الأغنيه مدري ليه
    لأ مثلا اللحين فرقة اي بينك مفهومهم كيوت لطيف وناجحين بس كل مارحوا برنامج قالولهم ليه ماتسوون مفهوم مثير وهم يقولون ان المعجبين مايبغون بس اتوقع اي بيك على السنه الجايه وبعدها بياخذون طريق المفهوم المثير وكذا بتخرب الفرقه


    شكرراً عالمضوع لأن جد الوضع زاد عن حده بطريقه مقززه وياليت نلقى شي يوقف هالمهزله ويرجع الكيبوب مثل قبل

    ردحذف
  10. معك 100% كلامك صحيح
    في كوريا اختلف الوضع جدا من 2009 الى الان الوضع صاير مقرف بزيااااااااده
    صايرين الفرع ال2 لامريكا تقليد في كل شي ماعاد فيه هويه لهم من كثر ماهم يقلدون كل شي في امريكا
    كان بامكاننا نتابع فنانين امريكان بس تابعنا الكيبوب لانه مختلف
    يعنني في اكثر من مفهوم في امريكا حبكت ع المثيراو بلاصح المقرف
    سيستار مدري وش اقول بصراحه اصواتهم ممتازه بس اعوذ بالله وش ذا اخر اغنيتين مرررره زودوها
    فرق البنات الله يرحم ايام الشورتات الحين يلمسون اماكن مالها داعي وصدورهم تحيي الجمهور
    الله يسعدك من اول كنت ادور احد يفتح الموضوع لانهم زودوها

    ردحذف
  11. بـــاختصار
    كانو شيء وصارو شيء ثاني ....!!!
    وكما قلتم التقليد للبوب الغربي ومحاولة الوصول لسوقهم هو هدفهم الحالي ... عموما اذا جمهورهم الكوري في بلدهم راضي وجمهورهم العالمي باستثناء العرب طبعاً يدعمهونهم فلا يمكن ايقافهم او محاولة ارجاعهم لعهدهم السابق ، ولا ننسى شركاتهم الي يعملون تحتها ...

    شاكرة لك جهدك في التدوين

    ردحذف
    الردود
    1. كلامك صحيح ايدا نحن لن نغير شيء

      حذف
    2. كلامك صحيح ايدا نحن لن نغير شيء

      حذف
  12. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  13. انا معك ميه بالميه واشكرك لانك خالجت مافي صدري ويمكن يكون يخالج صدر غيري فعلا كلامك صحيح واشكرك انك نبهتيني على باقي الفرق لان كنت عارفه بس تقريبا عن 4او خمس منهم فعلا قبل كان في تجاوزات اعتبرنه يمكن جزء من حياتهم يمكن اعتبرنه اثاره بس مقارتة باللحين هذاك ولاشي قبل الايدول كانت تلبس شورت تحت الشورت نفسه عشان مايطلع منها شي اللحين الوضع فعلا مزري ومقزز الايدول اللحين الملابس تقصر الى اقصى احد والافضل اللي تكشف اكثر واكثر من جسمها للاسف اشياء فعلا صرنا نخجل نوريها لاحد ونستحي حتى حنا نشوفها واشكرك لحيادتك وانك ماانحزت لتيارا بالرغم من انك فان لهم وذكرت سولو هيومين انصدمت بشده من السولو وليومي هذا مااتفرجت عليه من يوم ماشفتها اول مره لا لايف وفيديو جدا مخجل جدا وحتى جيون رقصة الجدار شي ماقدرت اصدقه ماتفرجت عل الفيديو نفس الشي الامر صار صعب مزري للاسف صار الكيبوب قص ولصق من امريكا يقلدونهم لهوسهم فيهم وعشان يرفعون نسبة المبيعات اختفى الاهتمام بالموهبه والاغنيه نفسها ماعاد في تعب لانجاز شي يلامس القلب ويوصل مشاعر جميل مثل ماقلتي الموضوع صار مين يقوم بعمل مثير اكثر الوضع الحالي متجاره بالاجساد علنيه لااكثر والايدول يعرفون هالشي حتى الشعب طلب من احد الفرق اللي ذكرتيه العمل في البارات احتفى كل اللي مضى

    ردحذف
  14. معك حق 100%
    انا برضوا من متابعين الكيبوب 2009 من جد لما كنا نشوفهم وكنا نوري بنات خالتنا ونوريهم قد ايش هم مختلفين عن الامريكان وانهم محترمين وكنت انا اول ثنوي كنت احكي صحباتي في المدرسه حتى هم في برامجهم البنات لازم يحطوا مناشف على رجولهم وافتكر انه كانت في فرقه اشتكوا عليها المعجبين لان شورتاتهم كل ما لها تقصروتأدبت الفرقه والحين فرق البنات صاروا يتفننواا بالقصير والمفتوح من فوق اللي اول ما في كوريه تتجرا تفتح صدرها وبالعكس صاروا المعجبين يدعموا المفصخ وشبه العاري ودايم انا واخواتي تناقش بهالموضوع من جد صار الوضع دا في ازدياااد !!!
    وشكراا مررا على طرحك هالموضوع

    ردحذف
  15. اتمنى جد الكيبوب يرجع نفس قبل فانز الكيبوب من 2009 او 2010 و قبل اتوقع يأيدون كلامي
    من جد كان الكيبوب قبل جميل و اغليب الفرق كانوا يعتمدون على موهبتهم موب اجسامهم و الرقصات المقرفه خاصه فرق البنات هالفتره
    يعني هالفتره الكيبوب صاير مقرف بشكل و اغلب فرق البنات اتجهن للمفوم المثير و التفصخ و التسدح ع الستيج و خلاص يشتهرن يعني مايهتمون للاصوات او الموهبه
    و بالنسبه لي سنسد هي افضل فرقة بنات موجوده حاليا صح انا مانب سوان لكن الحق ينقال
    المهم اتمنى ع بداية السنه الجديده يرجعون الكورين لمفاهيمهم و يتركون تقليد الغرب
    و شكرا ع طرح الموضوع من زمان كنت اتمنى احد يتكلم عن هالشش

    ردحذف
  16. انا اتفق معك و مع كل كلمه قلتيه من جد الوضع الحين صاير مقرف بشكل يعني لو كنت بشوف اغنيه لفرقة بنات هالفتره اكون مغمضه عين و فاتحه عين من زود الصدمه الي فيه
    فرق بين الكيبوب الحين و الكيبوب قبل و كافانز للكيبوب من 2009 اتمنى كل شي يرجع نفس قبل و اتمنى يتركون تقليد الغرب :"
    الكيبوب قبل كان شي جميل و محترم و الي جذبني لهم تميزهم و احترامهم و ادبهم ماقول قبل ماكانن فرق البنات يلبسن قصير لكن موب لذي الدرجه حتى الكورين نفسهم حايمه كبادهم من الفرق هالفتره و تعليقات الانتزن على عودات فرق البنات تبين كيف انهم طفشانين من الوضع
    اتمنى جد الكيبوب يرجع نفس قبل و احسن
    و شكرا على طرح الموضوع <3

    ردحذف
  17. صادقه والله بكل اللي قلتيه , أنا من متابعين الكيبوب القديميين مره وكنت أحب أتابعه لأنه كان نظظيف وممتع بس الحين معلييش مره الوضع أوفر يقررف .. صرنا مانسمع أصوات ومواهب ونستمتع صار استعراض اجساد بس وقلة حيا أستحي أشوفه أول أحكي لأحد أن الفرقة الفلانيه سوت عوده :/ قبل كنت متابعه للكيبوب أول بأول بس الحين خلاص غسلت يدي منهم صرت ماأهتم الا لكم فرقه وأتابع جديدهم اما الباقي كله صار تقليد للغرب بشكل يغث وحتى والفرق الجديدة على طول صار مفهومها أثاره بس من أولها
    ليت يرجع الكيبوب زي قبل مع أني مااظن هالشي بيصير أبد خلاص بس أتمنى خصوصا أن متابعين الكيبوب الجدد كلهم مراهقييين وأطفال بعد

    يعطيك العافية ع الطرح

    ردحذف
  18. انا اتفق معاك في هذا الموضوع
    اول اذا نسمع الاغاني على TV قبل 3 او 4 سنوات على اقل كان المفهوم غير
    حتى الناس في الكوريا تكلمو على هذا شي
    ان في فرق بنات او اولاد لهم شهره بس يبقون يلفتون انتباه اكثير فينتجون اغنيه مثير
    الحين ما تقدرين تشوفين الفيديو حقهم او الصور تبع الابوم
    لا من لبس ولا من رقص في اختلاف كبير كبير
    يسلمو على الموضوع

    ردحذف
  19. كﻻمك صحيح تماما .. اصﻻ سينغري وهيونا وكا إن ما اعتبرهم مثيرين بالعكس مقرفين وفاسقين وللعلم حتى عندهم بكوريا كانو يسمون فرقة جولري بالعاهرات ﻻنهم كانوا يتفصخون هذا قبل بس هسة الوضع غير شكل صار عادي جدا جدا يصورون مشاهد مبتذلة على انه فن وصاروا نسخة من امريكا
    اصﻻ احنة حبينا الكيبوب ﻻنه غير شكل ﻻنه نقي بس للاسف تغير الوضع ياريت يرجع مثل اول
    كلما اتذكر اني كرهت السنسد وقاطعتهم لفترة عشان اغنيتهم tell me your wish عشانها كانت سيكشي ومبتذلة بالنسبة الي في ذاك الوقت افطس ضحك على الي قاعد يصير هسة

    ردحذف
  20. كلهم ارحم من اغنية 4l move

    ردحذف
  21. كلامك صح واصلا انا ما اتابع الا الأشياء اللي متاكده ان ما فيها شيء يعني مع اني هوتيست بس ما شفت عودتهم الاخيره انتظرت العرض المباشر عشان بس ما اضطر اشوف أشياء مو عدله
    أصلا لما فتحت الموضوع انصدمت يعني جد مو هذا الكيبوب اللي عرفناه ولا اللي حبيناه انفججععت جد انا ولا شفت ولا وحده مو لاني ما احبهم انا فان لكثير منهم بس الأشياء اللي اعرف من قبل لا تنزل ان فيها تعري او مشاهد اباحيه انتظر اللايف

    أتمنى تحذفين الصور ولا تحملين نفسك ذنوب فوق طاقتك

    ردحذف
  22. فعلا الي تابعوا الكيبوب قبل عاصفه الاثاره هذي بيفهم قصدنا
    انا ماارحم إلا يتفصخون بس محد يلتفت لهم حتى جسمك ما جاب لك شيء
    بس فيه إثاره مقبوله و فيه إثاره رخيصه
    فيه الي تطلع كأنها رخيصه و لعبه و فيه إلي تطلع انا مثيره بس ما تقدر تقرب مني
    مدري كيف اشرح بس زي الفرق بين ليدي قاقا و بيونسي

    هيونا انتقدوها على اغنيتها و الكلمات بس مع كذا ضربت اغنيتها وين الي كانوا ينقدونها !! و هي للحين تدخل القوائم
    بيق بانق في احد ادئتهم ب 2011 او 2010 انا احبهم بس انقهرت حسيت كأن المرأه كلب استفزني هالشيء جدا

    عنصر الاثاره يضرب إذا استخدم صح و مع اغنيه وموسيقى تستحق الاستماع لها حاليا يا كثر الي يستخدمون المفهوم المثير
    بس وينهم ما نسمع لهم شيء لان اغنيتهم اي كلام عتمدوا على الجسم و التفصخ بس


    شكرا

    ردحذف
  23. انا عمري 14 وشفته اللل

    ردحذف
  24. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  25. لقد نسيت فرقة Miss A في أغنيتها Hush في سنة 2013

    لقد جسدت الممارسة ... بكل مراحلها عبر الكلمات والإيحائات

    مادام وصل الأمر لسوزي و ميس أي

    فماذا بقي من الكي بوب المحترم الغير متطرف الذي يتم الإشادة به

    ردحذف
  26. Thanks and that i have a super provide: What Is House Renovation house renovation financing

    ردحذف

شكراً تسعدني كثيراً :)